شروط المجلة

تعليمات النشر في مجلة المعهد

مجلة قانونية – سياسية فصلية

معهد العلمين للدراسات العليا – النجف الاشرف – جمهورية العراق

 

شروط النشر في المجلة :

1-تقبل المجلة البحوث في الاختصاصات القانونية والسياسية والتي لم يسبق قبولها للنشر أو نشرها في مجلة أخرى أو وقائع المؤتمرات كبحوث كاملة داخل أو خارج العراق .

2- تنشر المجلة البحوث المقدمة باللغة العربية او الانكليزية مطبوعة على ورق قياسي وبمسافة ( واحد ونصف ) بين الاسطر  وبنسختين بالإضافة الى نسخة ضمن قرص الكتروني CD  ، وترك مسافات بيضاء بمقدار 2.5  سم من الجوانب الأربعة ، وان تكون منضدة بالحاسوب وفق برنامج الطباعة Microsoft Word  وفق نموذج الخط Times New Roman  وحجم 14للغة العربية والانكليزية و 16لعنوان البحث والعناوين الرئيسة ( المستخلص ، المقدمة ، الاستنتاجات ، التوصيات ، المصادر ، و Abstract  مع التضليل Bold  ) ، و حجم 12للهوامش .   وأسماء الباحثين تكتب دون ذكر الألقاب العلمية ، وتكتب مواقع عمل الباحثين وبقية البحث بحجم الخط 12بدون تضليل Bold، وتكون الأرقام في كل البحث عربية (1  ، 2، 3)

3- تخضع البحوث للخبرة اللغوية والتقويم و العلمي ( السري ) من قبل خبراء في مجال الاختصاص ، ويلتزم الباحث باجراء التصحيحات كافة ، وفي حالة عدم قناعته بالتعديلات يمكنه الرد عليها بمذكرة مكتوبة بشكل علمي الى مدير تحرير المجلة ، ولا ينشر البحث في حالة رفضه من قبل الخبراء ويتم إشعار الباحث بذلك .

4- عدد صفحات البحث المقدم للنشر لا تتجاوز ( 25  ) صفحة ، ويجب ان لا تقل نسبة المصادر المستخدمة في البحث للسنوات الخمس الأخيرة  عن 40% ، ولا تستخدم الكتب كمصادر الا في حالة الضرورة وبنسبة لا تتجاوز 10% من مجموع المصادر .

5- يستوفى مبلغ ( 50 ألف دينار ) عن نشر البحث وفي حالة تجاوز البحث عن ( 20 ) صفحة تؤخذ من الباحث مبالغ إضافية وبحسب الصفحات الزائدة وبواقع ثلاثة ألاف دينار عن كل ورقة عند الطباعة .

6- يقدم مستخلص البحث باللغتين العربية والانكليزية ( Abstract) كل منهما في صفحة مستقلة ، ويدرج المستخلص المخالف للغة البحث في نهاية البحث .

7- يشار في نهاية المستخلص العربي والانكليزي هل ان البحث مستل من رسالة ماجستير أو أطروحة دكتوراه لأحد الباحثين ، وباللغتين العربية والانكليزية كهامش في نهاية الصفحة وكالاتي :

        ( *البحث جزء من رسالة ماجستير للباحث الأول )

(* Part of M.Sc thesis of the first author )

 ( *البحث جزء من أطروحة دكتوراه للباحث الأول  )

(* Part of Ph.D dissertation of the first author )

8-يرفق مع البحث السيرة الذاتية الموجزة للباحث التي تتضمن اسم الباحث ومكان عمله ، واختصاصه العلمي ونتاجاته البحثية وأهم مشاركاته العلمية ووسيلة الاتصال به .

9-يكون ترتيب البحث كالأتي : عنوان البحث – اسم الباحث ودرجته العلمية – مستخلص البحث (بلغة البحث) – المقدمة – متن البحث – الخاتمة والنتائج – قائمة الهوامش – المصادر والمراجع – مستخلص البحث ( باللغة المخالفة ) .

10--يتم ترتيب المصادر ( قائمة المصادر ) حسب التسلسل الهجائي ( أ ، ب ، ت ....) للمصادر العربية و (A,B,C ….) للمصادر الأجنبية ، على أن تكتب المصادر العربية أولا ثم الأجنبية وتأخذ كلها أرقاما متسلسلة كأنها بلغة واحدة في قائمة المصادر .


2018-04-02 02:59:17
النص