اخبار جديدة

نتائج الامتحانات للدور الثاني 2016-2017
توقيع مذكرة تفاهم بين معهد العلمين للدراسات العليا وكلية الدفاع الوطني في جامعة الدفاع للدراسات العسكرية في وزارة الدفاع
معهد العلمين للدراسات العليا يقيم ورشة عمل حول البرامج الاكاديمية
دورة تنمية مهارات الإدارة الأولية

مجلة المعهد

2016-01-31 05:57:09 | عدد المشاهدات : 0

المعهد

 

مجلة علمية متخصصة في الفكر الاسلامي والعلوم السياسية و القانون 

 

تصدر عن  معهد العلمين للدراسات العليا – النجف الاشرف – جمهورية العراق

 

المشرف العام : الدكتور إبراهيم بحر العلوم

هيئة التحرير 

رئيس التحرير : الدكتور عباس عبود عباس الخزرجي

مدير التحرير : الدكتور محمد جاسم 

 

شروط النشر في المجلة :

1-تقبل المجلة البحوث في الاختصاصات القانونية والسياسية والتي لم يسبق قبولها للنشر أو نشرها في مجلة أخرى أو وقائع المؤتمرات كبحوث كاملة داخل أو خارج العراق .

2- تنشر المجلة البحوث المقدمة باللغة العربية او الانكليزية مطبوعة على ورق قياسي وبمسافة ( واحد ونصف ) بين الاسطر  وبنسختين بالإضافة الى نسخة ضمن قرص الكتروني CD  ، وترك مسافات بيضاء بمقدار 2.5  سم من الجوانب الأربعة ، وان تكون منضدة بالحاسوب وفق برنامج الطباعة Microsoft Word  وفق نموذج الخط Times New Roman  وحجم 14 للغة العربية والانكليزية و 16 لعنوان البحث والعناوين الرئيسة ( المستخلص ، المقدمة ، الاستنتاجات ، التوصيات ، المصادر ، و Abstract  مع التضليل Bold  ) ، و حجم 12 للهوامش .

 وأسماء الباحثين تكتب دون ذكر الألقاب العلمية ، وتكتب مواقع عمل الباحثين وبقية البحث بحجم الخط 12 بدون تضليل Bold ، وتكون الأرقام في كل البحث عربية (1  ، 2 ، 3 )

3- تخضع البحوث للتقويم اللغوي و العلمي ( السري ) من قبل خبراء في مجال الاختصاص ، ويلتزم الباحث باجراء التصحيحات كافة ، وفي حالة عدم قناعته بالتعديلات يمكنه الرد عليها بمذكرة مكتوبة بشكل علمي الى مدير تحرير المجلة ، ولا ينشر البحث في حالة رفضه من قبل الخبراء ويتم إشعار الباحث بذلك .

4- عدد صفحات البحث المقدم للنشر لا تتجاوز ( 25  ) صفحة ، ويجب ان لا تقل نسبة المصادر المستخدمة في البحث للسنوات الخمس الأخيرة  عن 40% ، ولا تستخدم الكتب كمصادر الا في حالة الضرورة وبنسبة لا تتجاوز 10% من مجموع المصادر . وفي حالة تجاوز البحث عن ( 20 ) صفحة تؤخذ من الباحث مبالغ إضافية وبحسب الصفحات الزائدة وبواقع ثلاثة ألاف دينار عن كل ورقة عند الطباعة .

5- يقدم مستخلص البحث باللغتين العربية والانكليزية ( Abstract ) كل منهما في صفحة مستقلة ، ويدرج المستخلص المخالف للغة البحث في نهاية البحث .

6- يشار في نهاية المستخلص العربي والانكليزي هل ان البحث مستل من رسالة ماجستير أو أطروحة دكتوراه لأحد الباحثين ، وباللغتين العربية والانكليزية كهامش في نهاية الصفحة وكالاتي :

  • ( *البحث جزء من رسالة ماجستير للباحث الأول )
  • (* Part of M.Sc thesis of the first author )
  • ( *البحث جزء من أطروحة دكتوراه للباحث الأول  )
  • (* Part of Ph.D dissertation of the first author )

7-يرفق مع البحث السيرة الذاتية الموجزة للباحث التي تتضمن اسم الباحث ومكان عمله ، واختصاصه العلمي ونتاجاته البحثية وأهم مشاركاته العلمية ووسيلة الاتصال به .

8-يكون ترتيب البحث كالأتي : عنوان البحث – اسم الباحث ودرجته العلمية – مستخلص البحث (بلغة البحث) – المقدمة – متن البحث – الخاتمة والنتائج – قائمة الهوامش – المصادر والمراجع – مستخلص البحث ( باللغة المخالفة ) .

9-يتم ترتيب المصادر ( قائمة المصادر ) حسب التسلسل الهجائي ( أ ، ب ، ت ....) للمصادر العربية و (A,B,C …. ) للمصادر الأجنبية ، على أن تكتب المصادر العربية أولا ثم الأجنبية وتأخذ كلها أرقاما متسلسلة كأنها بلغة واحدة في قائمة المصادر .

 

 

 

                                                                                                                 مدير التحرير

                                                                                                                د. محمد جاسم