اخبار جديدة

نتائج الامتحانات للدور الثاني 2016-2017
توقيع مذكرة تفاهم بين معهد العلمين للدراسات العليا وكلية الدفاع الوطني في جامعة الدفاع للدراسات العسكرية في وزارة الدفاع
معهد العلمين للدراسات العليا يقيم ورشة عمل حول البرامج الاكاديمية
دورة تنمية مهارات الإدارة الأولية

التعليم المستمر

2016-04-03 06:45:43 | عدد المشاهدات : 0

 

تتولى وحدة التعليم المستمر اقامة الدورات التخصيصية بهدف تطوير اداء العاملين من خلال تزويدهم بالخبرات والمهارات ذات الصلة بما يقومون به من مهام ادارية .

تتضمن كافة الدورات الجانب النظري ( المحاضرات ) والعملي ( ورش عمل )

 

اهم المحاضرات

 

الادارة و القيادة

يكون المتدرب ملما بكافة المفاهيم الادارية و القيادية وقادرا على ادارة الوحدة بما يحقق الاهداف و تحقيق رضى العاملين و المراجعين .

ادارة اتفاوض

تعريف المتدرب بمأدى واساليب التفاوض بما يمكنه من كسب القضية التفاوضية عن طريق استمالة الطرف الاخر بمشروعية تلك التفاوض .

صنع القرار

ارشاد المتدرب الى معرفة وجود العديد من البدائل وضرورة اختيار افضلها لصنع القرار بما ينسجم وحالة الحزم والضرورة تارة و المرونه و التساهل و تارة اخرى ، وتعريفه بالمستقبل واثار القرارات .

التخطيط الاستراتيجي

جعل المتدرب دي تفكير منطقي ومبرمج قادرا على صياغة اهداف و رسالة الوحدة بما يمكنها من تحقيق الرؤيا وف نظرة استراتيجية واضحة .

الادارة الحديثة

تعريف المتدرب بأساليب الادارة وكيفية اصدار الاوامر بما يتضمن سير العمل بنتظام و القضاء على روح التقاعس و الامبالاة في التنفيذ .

 

الاعلام

تعريف العاملين بمفهوم الاعلام و الدعاية و الاشاعة و الحرب النفسية و غسيل الدماغ و اساليب تحرير الخبر و التحقيق الصحفي  و التقرير .

 

حقوق الانسان

تعريف المتدرب بضرورة عدم التعسف في استعمال السلطة مع الاخرين و تحقيق الهدف من خلال التعامل المرن الذي يشعر الاخرين بمكانتهم وحرمتهم .

الاقناع

جعل المتدرب قادرا على الحصول على اهدافه من خلال التأثير في الطرف المقابل من خلال تزويده بالمهارات توقيت الطلب و المفردات التي ينبغي استعمالها .

 

فرق العمل

تعريف المتدربين بضرورة اداء الاعمال بروح الجماعة وكيفية بناء فريق العمل الناجح .

ادارة الازمات

تعريف المتدربين بالطرق الحديثة في كيفية معالجات الازمات و المشاكل التي تحدث اثناء مزاولة العمل .
 

ادارة اوقت

تدريب الاخرين على كيفية تقسم الوقت تنظيمه بالطرق الحديثة و التي تجعل الانسان لا يشكو من قلة الوقت .

 

للاتصال :-

رقم الهاتف : 07804249042.

البريد الالكتروني : alalamain@gmail.com

الموقع الالكتروني : www. Alalamain.info