اخبار جديدة

نتائج الامتحانات للدور الثاني 2016-2017
توقيع مذكرة تفاهم بين معهد العلمين للدراسات العليا وكلية الدفاع الوطني في جامعة الدفاع للدراسات العسكرية في وزارة الدفاع
معهد العلمين للدراسات العليا يقيم ورشة عمل حول البرامج الاكاديمية
دورة تنمية مهارات الإدارة الأولية

الصحفي مايكل غوردن يزور معهد العلمين للدراسات العليا

2015-10-15 08:30:25 | عدد المشاهدات : 445

الصحفي مايكل غوردن يزور معهد العلمين للدراسات العليا

استقبل معهد العلمين للدراسات العليا في النجف الأشرف الصحفي الأمريكي مايكل غوردن مراسل الأمن القومي لجريدة نيويورك تايمز خلال زيارته لمدينة النجف الأشرف.

وذكر القسم الإعلامي لمعهد العلمين: "ان هذا اللقاء الذي تزامن مع بدء العام الدراسي الجديد والذي تمحور من خلاله الحديث حول نوعية المناهج التدريسية الحالية والسعي الجاد المبذول لرقيها وكيف انها تماثل ما يدرّس في الدول المتحضرة, وقد تحدث كلاً من عميد معهد العلمين الدكتور عباس عبود وكذلك الأمين العام لمؤسسة بحرالعلوم الخيرية السيد محمد علي بحرالعلوم إلى الضيف الزائر عن طبيعة سير الأعمال الخاصة بالمعهد وحول مدى التطور الحاصل فيه وكيفية الاسهام الجاد في بناء العجلة العلمية للبلد و قد ابدى غوردن اهتمامه في ضرورة ايجاد حاضنة علمية رصينة تستقبل العدد الاكثر من الطلبة في السنين القادمة".

وقد تحدث غوردن خلال اللقاء إلى السيد الدكتور ابراهيم بحر العلوم حول الوضع السياسي العام في البلد والازمات الراهنة في المنطقة والتطورات الجارية في الساحة السياسية العراقية. عقد خلالها ندوة مع طلبة العلوم السياسية تناول فيها غوردن رؤيته للوضع السياسي العام والعلاقات العراقية الامريكية, وقد تفاعل الطلبة مع الصحفي وابدو عدة مداخلات.

 هذا وقد تجول الضيف الزائر برفقة السيد النائب الدكتور ابراهيم بحر العلوم بين أروقة المعهد حيث اطلع على المصادر والمراجع الحديثة المتداولة والتي تهم اكثر الباحثين العراقيين بكلتا اللغتين العربية والإنكليزية وقد رافقهم في هذه الجولة عدد من السادة أعضاء الهيئة التدريسية/  انتهى. 

التعليقات

أكتب تعليق